الإمارات تستحدث تأشيرة مخصصة للباحثين عن عمل "دون ضامن"

{title}
أخبار الأردن -

أعلنت الحكومة الإماراتية استحداثها تأشيرة جديدة من نوعها خلال هذا الأسبوع، وهي تأشيرة استكشاف فرص العمل، ضمن اللائحة التنفيذية للمرسوم بقانون اتحادي في شأن دخول وإقامة الأجانب إلى دولة الإمارات العربية المتحدة.

وقالت الحكومة الإماراتية إن استحداث هذه الوظيفة يأتي بهدف تيسير دخول المهارات والكفاءات لاستكشاف فرص العمل المتاحة في الدولة وبدون ضامن أو مستضيف بداخلها، مشيرة إلى أن هذه التأشيرة سيتم منحها لفئة العمالة الماهرة في المستوى المهني الأول أو الثاني أو الثالث (حسب تصنيف المهن المعتمد لدى وزارة الموارد البشرية والتوطين).

كما ستمنح هذه التأشيرة لخريجي أفضل 500 جامعة في العالم (حسب التصنيفات الدولية المعتمدة)، على ألا يكون قد مرّ على تخرج الشخص أكثر من عامين، وأن يكون الحد الأدنى للمستوى التعليمي شهادة البكالوريوس أو ما يعادلها.

كما استحدثت الحكومة الإماراتية ضمن منظومة التأشيرات الجديدة، تأشيرة إنجاز مهمة عمل، بحيث تخصص هذه التأشيرة لإنجاز مهمة عمل مؤقتة أو للعمل تحت التجربة لفترة زمنية مؤقتة، فيما يكون الضامن جهة العمل في الدولة، ويشترط فقط تقديم عقد عمل مؤقت أو رسالة من جهة العمل وإثبات اللياقة الصحية للعمل.

كما وفرت الإمارات تأشيرة للدراسة أو التدريب أو التأهيل، ويكون الضامن لها إحدى الجامعات أو المعاهد أو المؤسسات التعليمية أو البحثية المرخصة في الدولة، كما يمكن أن يكون الضامن جهة حكومية أو خاصة لأغراض التدريب والتأهيل لفترة زمنية مؤقتة.

كما تغطي التأشيرة التدريب المهني أو العمل خلال فترة الدراسة، ويشترط فقط تقديم رسالة من الجهة متضمنة البرنامج الدراسي أو التدريبي ومدته.

تابعوا أخبار الأردن على
تصميم و تطوير